البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يتفقد حقل غاز "آتول" شمال دمياط

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل "آتول" بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية التابعة لشركة "بى بى" البريطانية.

في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات تنمية إنتاج الغاز عقد "الملا" اجتماعًا لمتابعة موقف تقدم الأعمال الجاري تنفيذها حاليًا لتنمية الحقل، الذي تبلغ استثماراته زهاء 3.8 مليار دولار.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندس حسن عبادي رئيس الشركة الفرعونية للبترول، بشأن تطورات العمل بالمشروع، إذ أشار إلى بدء إنتاج الغاز من الحقل في نهاية العام قبل الموعد المحدد وفقًا لبرنامج عمل الوزارة، الذي يستهدف التعجيل بعملية بدء الإنتاج من المشروعات الجديدة لحقول الغاز في البحر المتوسط.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال حفر الآبار 1 و2 و3 بعمق 950 مترًا، والانتهاء من تصنيع وتركيب رؤوس الآبار والتحكم، كما تم الانتهاء من تصنيع وإنزال الخط البحري بطول 42 كيلو مترًا، وكذلك إنزال الخطوط المرنة وتركيب الوحدات الجديدة، وأعمال الربط النهائي للمشروع بالمحطة البرية، وتتم حاليًا أعمال الاختبارات النهائية، مشيرًا إلى أن نسبة تقدم الأعمال بالمشروع بلغت 93%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك