البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التخطيط: كلما ارتفع معدل النمو زادت الخدمات المقدمة للمواطن

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - وزير التخطيط

قالت الدكتورة هاله السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الخطوات في برنامج الإصلاح الإقتصادى بدأت تأتي بثمارها وإن كانت ببطء، وأنه كلما زاد معدل النمو الاقتصادي زادت الخدمات المقدمة للمواطن.

واكدت السعيد في لقائها، اليوم الثلاثاء ببرنامج رأي عام مع الإعلامي عمرو عبد الحميد علي قناة TeN ، أنه لابد من وجود توازن بين معدل النمو السكاني ومعدل النمو الاقتصادي، وإلا تحولت ثروتنا الشبابية إلى مشكلة.

واضافت انه لا يوجد إصلاح حقيقي يتم بدون تكلفة، ويتأثر بتلك التكلفة جميع فئات المجتمع ، مضيفة أن خطوات الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف وترشيد دعم الطاقة، انعكس على تقليل حجم الواردات وزيادة في مجالي الصناعة والزراعة، وبالتالي تم توجيه الدعم لبرامج حماية اجتماعية للمواطن مثل برنامج تكافل وكرامة وايضا زيادة دعم التموين، والحماية المستدامة بحق تتمثل في قيام للدولة والقطاع الخاص بتوفير فرص عمل للمواطن. 

وعن تجارب الدول الأخرى في الإصلاح الاقتصادي، قالت الوزيرة، أننا لابد ان نستفيد من تجارب الدول الأخرى ولكن المقارنات ليست سهلة، فما استطيع تطبيقه في دولة قد لا استطيع تطبيقة بدولة أخرى. 

ونوهت بان استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 هي نسخة وطنية لاستراتيجية التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وقد تقدمنا للأمم المتحدة اختياريا حتى يتم متابعة تنفيذ الاستراتيجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك