البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: 11 % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

مهاب مميش - رئيس
مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن 11 % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس.

واضاف  في مستهل جلسة الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس , ضمن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ  ان مشروع تنمية اقليم قناة السويس سيجعل مصر واحدة من أكبر المناطق الاستثمارية في العالم.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتطوير الموانئ بها وتوسيعها والدخول في شراكة مع هيئة موانىء سنغافورة وتطوير مناطق صناعية على ضفتي القناة وموانىء العين السخنة وشرق بورسعيد ومنطقتي شرق الإسماعيلية والقنطرة غرب مع توفير خدمات لوجيستية وتوفير مراكز تدريب وبنية تحتية متكاملة وطرق وشبكات سكك حديدية وكهرباء وأربعة أنفاق تحت قناة السويس إلى جانب إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد باستثمارات 7 مليارات دولار وإنشاء سبعة مصانع دولية مع إعطاء المستثمر المصري الأولوية ومع تقديم كل التسهيلات للمستثمرين وإنشاء مزارع سمكية ومدينة الإسماعيلية الجديدة.

وذكر رئيس شركة موانىء دبي العالمية ان شركته تهتم بتضمين الموانيء مناطق صناعية ، مشيدا بقدرة الحكومة في إقامة قناة السويس الجديدة خلال فترة وجيزة وبالتمويل الذاتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك