البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اقتصادية قناة السويس توقع 6 عقود مع مطورين محليين ودوليين

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع الاتفاقيات

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 6 عقود مع مستثمرين لتطوير وتنمية المنطقتين الشمالية والجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما بين مطورين مصريين واجانب، بحضور رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. 

وأكد الفريق مهاب مميش، أن هناك عقودا فعلية بين المنطقة الاقتصادية وكبرى الشركات والمستثمرين العالميين والمحليين، يتم توقيعها بإجمالي استثمارات تصل إلى 40 مليار دولار. 

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية انه تم توقيع عقدًا مع مجموعة موانئ دبي العالمية لتأسيس شركة للتنمية الرئيسية لتطوير 95 كيلومترا مربعا بالعين السخنة مما يساهم في خلق مجتمع صناعي عمراني متكامل، إضافة الى التعاون مع تحالف بولاريس للتطوير الصناعى لمساحة 5،5 مليون متر مربع في العين السخنة أيضًا، ويستهدف المشروع جذب استثمارات تبلغ 3،5 مليار دولار وتوفير ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل . 

ولفت مميش إلى تشغيل مصنع للحديد بالمنطقة في ديسمبر المقبل، لإنتاج 2,3 مليون طن سنويًا، والذي يقام على مساحة 430 ألف متر، ويتضمن محطة محولات كهرباء بطاقة 100 ميجاوات، كما يستهدف تشغيل نحو 6 آلاف عامل. وأشار إلى العقد الموقع مع شركة "شاينا كوسكو" للاستثمار في المستودعات الجمركية العالمية في منطقة تيدا الصناعية بالعين السخنة على مساحة 130 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 25 مليون دولار تتيح أكثر من 200 فرصة عمل مباشر. 

وعن منطقة شرق بورسعيد الجديدة، أكد مميش أنه تم توقيع عقد لتنمية وتطوير المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد مع شركة بورسعيد للتنمية أحد المطورين الصناعيين المحليين، لتتولى الشركة مهمة التنمية والتطوير وأعمال التسويق والإدارة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد على مساحة إجمالية قدرها 16 مليون متر مربع على أن تكون المرحلة الأولى جاهزة لاستقبال المستثمرين منتصف العام المقبل. 

كما تم توقيع عقد باستثمارات 1.6 مليون دولار مع شركة AOS الإماراتية لإنشاء مشروع صناعي لوجيستي للحبوب والغلال والسلع التموينية الاستراتيجية في شرق بورسعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك