البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري وفا بنك إيجيبت" يعلن بدء العمل بالسوق المصرية

بدء العمل باسم التجاري
بدء العمل باسم التجاري وفا بنك - مصر

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك بَدء العمل باسم "التجاري وفا بنك إيجيبت" اعتبارا من 3 نوفمبر 2017 في إطار عملية استحواذ مجموعة "التجاري وفا بنك" على أسهم "باركليز مصر" بالكامل من مجموعة "باركليز بي إل سي"، التي تمت في الثالث من مايو 2017.

ووعدت المجموعة بالإفصاح عن استراتيجيتها الخاصة بالسوق المصري بحسب الجدول الزمني المقرر لمدة خمس سنوات، بعد إتمام عملية الاستحواذ ليضمن البنك اعتلاء مركز متميز بالسوق المصرفي المصري، مدعوما بمجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الفريدة، وبخبرات وحرفية الموارد البشرية العاملة بالبنك في مصر.

وعبر محمد الكتاني، رئيس مجموعة التجاري وفا بنك، عن سعادته بالوجود في السوق المصري الواعد، والذي يعد من أهم أسواق المنطقة، خصوصًا في ظل جهود الحكومة الحالية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا طموح البنك لرفع قاعدة العملاء ودعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة بقوة من جانب آخر، إضافةً إلى استكمال خطط المجموعة فيما يتعلق بالتوسع إقليميًّا وعالميًّا.

وشكرت هلا صقر، العضو المنتدب بالتجاري وفا بنك إيجيبت، جميع العاملين بالبنك لإسهاماتهم المتميزة والتزامهم بالعمل الدؤوب خلال الفترة الماضية ما أسهم بتحقيق نجاح كبير، أسفر عن تكوين قاعدة عريضة من العملاء المتميزين، والتفرد بمجموعة من الموارد البشرية التي تتمتع بكفاءة عالية ساعدت على الاندماج السريع مع أطر العمل المتبعة داخل مجموعة التجاري وفا بنك.

وأسست مجموعة التجاري وفا بنك عام 1904 ويوجد في 26 دولة ويمتلك 4090 فرعًا، ويعمل بالبنك أكثر من 19,400 موظف يخدمون أكثر من 8,8 مليون عميل.

وحققت المجموعة إجمالي أصول وصلت إلى 48,5 مليار دولار إضافة لحقوق المساهمين التي قدرت بنحو 4,9 مليار دولار حتى نهاية يونيو 2017، كما سجلت المجموعة دخلا بنكيًّا صافيًّا، وصل إلى 1,1 مليار دولار وصافي دخل قدر بـ 339 مليون دولار لنفس الفترة، كما أن المجموعة مقيدة ببورصة الدار البيضاء بقيمة رأسمالية تصل إلى 9,3 مليار دولار في 30 يونيو 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك