البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الافريقى" : دورة تدريبية للفرق المشاركة في مسابقة "خلى الساحل ساحر"

المصدر

عقد البنك العربى الافريقى الدولى دورة تدريبية للفرق المشاركة في مسابقة "خلى الساحل ساحر" للحفاظ على الشواطئ المصرية ، وقام الأساتذة المتخصصين من شعبة بحوث البيئة بالمركز القومي للبحوث بإعداد المادة العلمية اللازمة لإعداد و تأهيل قادة الفرق المشاركة بما يتناسب مع التباين في خصائص الشواطئ المشتركة في المسابقة و نوعية الملوثات المتواجدة بهذه الشواطئ تبعاً للنشاط الذى يمارس عليها. 

وشهدت الدورة حضور المتسابقين من مختلف المحافظات والأعمار للاستفادة من  المحتوى العلمي للتدريب اذ يشارك بالمسابقة 13 فريق من خمس محافظات مصرية وهي السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء والاسكندرية ومرسي مطروح. 

وهدفت الدورة إلى تبسيط المعلومات العلمية لضمان استمرارية الحفاظ على مكتسبات الحملة للحفاظ على نظافة الشواطئ وعلى الحياة البحرية، من خلال تدريب مجموعات العمل على أهمية حماية الشواطئ من التلوث البصرى والبيئي وكيفية التخلص الآمن وإدارة المخلفات الصلبة على الشواطئ (تجميع - فصل - تخلص أو تدوير أو استخدامها بصورة اخرى فى منتج أخر) ، الى جانب تدريب مجموعات العمل علي الطرق المثلي للتعامل مع ملوثات الشاطئ بدون التعرض للمشاكل الصحية التي قد تنتج عن هذا العمل مثل اصابات العمود الفقري والعضلات و الوقاية من الامراض المعدية اثناء عملهم.

وقالت داليا عبد القادر، رئيس قطاع الاستدامة و التسويق و الاعلام بالبنك العربى الافريقى الدولى خلال الجلسة الافتتاحية للندوة :” للبنك باع طويل في مجال نشر ثقافة التنمية المستدامة بمصر بأبعادها الثلاثة من بيئة و مجتمع و حوكمة" . 

 وأضافت عبد القادر ان حضور الفرق المشاركة في الدورات التدريبية المنعقدة واهتمامهم البالغ لحماية البيئة الساحلية المصرية تعزيزاً لنظافة الشواطئ المصرية كواجهة حضارية مشرفة لمصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك