البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"والي": 2,12 مليار جنيه نفقات صندوق تأمين الأسرة

اجتماع صندوق نظام
اجتماع صندوق نظام تأمين الأسرة

ترأست غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بنك ناصر، اليوم الخميس، اجتماع  مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة، لعرض القوائم المالية للصندوق والإيضاحات المتممة لها عن العام المالي المنتهي.

وبلغ الرصيد التراكمي المنفق من الصندوق 2,122  مليار جنيه، حيث يتم شهريا صرف النفقة لإجمالي 301 ألف مستحق وفقا لشهر أكتوبر، بقيمة اجمالية 43 مليون جنيه شهريا، وحركت 32898 جنحة ضد مديني النفقة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق الاستدامة لموارد الصندوق في ظل الزيادة المضطردة في عدد الأحكام بنحو 20% سنويا.

وتم إدراج 113308 مدين نفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني، واستصدار 60026 بطاقة مدفوعات لصرف مستحقاتهم من خلال الصراف الآلي للتيسير على مستحقي النفقة، وأضيفت خدمة صرف مستحقان النفقة بواسطة المحمول بالتعاون مع شركات الاتصالات ويتم حاليا تلقي الطلبات لراغبي الحصول على تلك الخدمة الاختيارية اعتبارا من بداية الشهر الجاري على أن يتم الصرف الشهر المقبل من خلال 5500 فرع بكافة المحافظات.

وأوصى مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة في نهاية الاجتماع وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة تعديلات تشريعية للحد من التهرب من النفقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك