البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة: أستراليا ترفع الحظر عن الموالح المصرية

عبد المنعم البنا
عبد المنعم البنا - وزير الزراعة

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، موافقة الجانب الأسترالي على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها، في خطوة للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.


وأوضح البنا في-بيان صحفي-أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره في دولة أستراليا، لتوضيح الإجراءات والخطوات التي اتخذتها مصر خلال الفترة الأخيرة للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية، وخصوصًا الموالح، ورفع قابليتها للتصدير إلى الخارج، وهو ما تفهمه الجانب الأسترالي، وأصدر قرارًا برفع الحظر المفروض على الموالح المصرية.


وأضاف البنا أن صادرات مصر من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة، إذ بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الخارج نحو 1،5 مليون طن، كذلك شهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة إذ تم تصدير زهاء 810 آلف طن إلى الخارج.


وأشار إلى إلغاء الحظر المفروض على الخضر والفواكه المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، كذلك تم فتح أسواق جديدة للعنب المصري بالصين.


وشدد وزير الزراعة، على أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرًا، لافتًا إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية، وهو ما يعد أمنًا قوميًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك