البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

افتتاح فعاليات مسابقة الابتكار "منيا ثون" لرواد الأعمال

من افتتاح فاعليات
من افتتاح فاعليات مسابقة الابتكار "منيا ثون"

أكد المُهنّدس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب، بما يخدم خطة الدولة في تحقيق أهدافها التنموية، خاصة فيما يتعلق بزيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومي وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات والعمل على دمج المشروعات الصغيرة في منظومة الاقتصادي القومي.

 

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقتها الدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة، نيابةً عن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاح فاعليات مسابقة الابتكار "منيا ثون" اليوم الخميس، والتي تعقد تحت شعار "أطلق مشروعك في 54 ساعة" لمدة 3 أيام بمحافظة المنيا.

 

وشارك في فعاليات المسابقة عدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية والشركات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار، والاستثمار في مصر، وجمعيات المستثمرين بمحافظات الصعيد وعدد كبير من شباب المحافظة.

 

وقال قابيل إن الوزارة تدعم جميع المبادرات الهادفة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر ودعم ورعاية المبتكرين، من خلال تحفيز التطبيق العملي للمهارات ذات الأولوية في القطاعات الاقتصادية المهمَّة ووضع آلية لإكساب الشباب تلك المهارات التي تؤهلهم للالتحاق بسوقِ العمل، مع التركيز على استغلال طاقات محافظات الصعيد الغنية بمواردها الطبيعية وعقول شبابها، للمساهمة في زيادة معدلات التصنيع بما يكفي الاستهلاك المحلي وزيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

 

وأوضح الوزير أن إحداث تنمية صناعية حقيقية في الصعيد يعد أحد أهم محاور الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة، لتعزيز التنمية الصناعية حتَّى عام 2020، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد خريطة الاستثمار الصناعي تتضمن جميع فرص الاستثمار الصناعي بالمحافظات المصرية المختلفة تُطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأشار قابيل إلى أن مسابقة "منياثون" هي المسابقة الأولى من نوعها لرواد الأعمال في محافظة المنيا، وتستهدف تلبية احتياجات طلبة وخريجي الجامعات والشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 35 من أصحاب الابتكارات والمشروعات الصغيرة ورواد الأعمال وتحفيز الشباب لبدء مشروعات صغيرة ذات تأثير اجتماعي.

 

وأكد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا حرص المحافظة على دعم شباب المحافظة، وخاصة رواد الأعمال بما يسهم في تحقيق ازدهار المحافظة من خلال ترجمة أفكار هؤلاء الشباب، إلى مشروعات حقيقية تخدم احتياجات المحافظة، وتعمل على توفير فرص عمل جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك