البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

بورصة لندن تمنح مصر فرصة فريدة للاستثمار الدولي

مقر بورصة لندن -
مقر بورصة لندن - صورة أرشيفية

وصل وفد من مجموعة بورصة لندن إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، في زيارة لمدة يومين لدعم تنمية البورصة المصرية وربط الحكومة والشركات المصرية بأسواق لندن حيث أنها واحدة من أقوى مصادر الاستثمار الدولي لرأس المال في العالم.

وقال جون كاسن، سفير بريطانيا: "اليوم نبدأ الفصل التالي من الشراكة الاستثمارية الفريدة لبريطانيا مع مصر، حيث تمنح الأسواق المالية بلندن مصر فرصة فريدة للدخول في مجموعات عميقة ومتاحة للاستثمار الدولي لرأس المال، وحينما قامت الحكومة المصرية وبورصة لندن بجمع قواتهما، تصدروا العناوين في جميع أنحاء العالم بعد إصدار سندات ناجحة بشكل كبير مما أسفر عن جمع المليارات ومساعدة عشرات الشركات، والآن، جاءت مجموعة بورصة لندن إلى هنا لمساعدة المزيد من الشركات على الوصول إلى رأس المال الاستثماري اللازم لبناء مصرا جديدة وتنمية قدرة البورصة المصرية لمساعدة الشركات المصرية على النمو وخلق الاقتصاد الذي يولد فرص العمل والاستقرار ومستقبل أكثر إشراقا لجميع المصريين".

وصرح توم أتنبورو، رئيس تطوير الأعمال الدولية والأسواق الأولية في مجموعة بورصة لندن: "تتمتع بورصة لندن بتاريخ طويل في دعم المُصدرين المصريين وتفخر بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة المتحدة ومصر. فهناك 13 شركة مصرية مدرجة في الأسواق العالمية في لندن وتم جمع سبعة مليارات دولار من قبل الحكومة المصرية لإصدار سندات هامة في لندن في عام 2017 فقط ".

وأضاف "أتنبورو" أيضا قائلا: ""كما تشتهر بورصة لندن بدعمها المتواصل للشركات الدولية الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج" إيليت-ELITE" – برنامجنا لدعم الأعمال وجمع رأس المال -وتقارير "الشركات الملهمة" المؤيدة للشركات الأسرع نموا، بما في ذلك الشركات من مصر.

وتمنح لندن للمُصدرين إمكانية الوصول إلى مجموعات عميقة ومتاحة من مستثمري رأس المال الدولي، مما يجعل المدينة شريكا تمويليا طبيعيا لمصر مع استمرارها في برنامجها التحويلي للإصلاح الاقتصادي".

ويذكر أن بورصة لندن هي واحدة من أقدم البورصات في العالم، ويمكن أن ينسب تاريخها، و الذي يتجاوز 300 سنة، إلى مقاهي لندن في القرن 17.

واليوم، بورصة لندن هي أكبر بورصة في أوروبا وأكثر البورصات عالمية، فهي تضم 350 شركة من أكثر من 50 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك