البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سحر نصر: فرص استثمارية في جميع المحافظات لسيدات الأعمال

سحر نصر في مؤتمر
سحر نصر في مؤتمر صاحبات الأعمال

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، فى حفل إقامة المؤتمر العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، بمسرح الصوت والضوء بساحة الأهرامات، والذي يشارك فيه 73 دولة.
 
وأكدت نصر، أن في مصر يدرك الجميع أهمية المرأة فهى تحظى بأعلى دعم سياسى من أجل العمل على تمكينها، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد نص على مادة خاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الفرص الاستثمارية، كما أن التمكين الاقتصادي للمرأة يمثل إحدى الركائز الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مشيرة إلى أن المرأة هي العمود الفقري لتنمية المجتمعات النامية، وخصوصًا في أفريقيا ومصر، وتمثل أكثر من 50 % من سكان أفريقيا و49% من سكان مصر.
 
وأوضحت نصر، أن قانون الاستثمار الجديد نص على الفرص المتساوية بين الجنسية خاصة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المرأة في التمويل متناهى الصغر تصل إلى 80 %، والوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة في كافة التمويلات والمنح.
 
وأشارت نصر إلى إنشاء مكتب لتسهيل الأعمال للمرأة وسيدات الأعمال من مصر، ومختلف الدول فى مركز خدمة المستثمرين، في إطار الحرص على الاستماع لكافة الاقتراحات والمشكلات من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار، وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك