البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يجتمع بمحافظ أسوان لمتابعة تنفيذ المشروعات القومية بالمحافظة

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

بحث شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين مع اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان معدلات تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية. وتناول الاجتماع مشروعات الإسكان بالمحافظة.

 وأشار حجازي إلى الانتهاء من تنفيذ 7752 وحدة سكنية بحي الصداقة الجديدة جاري البدء في تسليمهم، كما أكد طرح وزارة الإسكان محطة بلانة للمعالجة الثلاثية كما يتم حالياً تنفيذ المعالجة الثلاثية بمحطتي "كيما 1 و2" بطاقة 75 ألف متر مكعب يوميا، كما يجري إنشاء محطة "كيما 3" بطاقة 35 ألف متر مكعب يوميا، لتصبح الطاقة الإجمالية للمحطات الثلاث 110 ألف متر مكعب يوميا بنهاية هذا العام.

 وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من مضاعفة قدرة محطة "جبل شيشة" والتي كانت تقدر بنحو 68 ألف متر مكعب يوميا، ما انعكس ايجاباً على توفير احتياجات مدينة أسوان من مياه الشرب.

 وأكد حجازي خلال اجتماعه برئيس الوزراء الانتهاء من تطوير مستشفى أسوان العام، مع استكمال العمل لتطوير مستشفى دروا، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لأهالي أسوان.

 وعرض حجازي موقف مشروعات الطاقة الشمسية التي من المقرر أن تنتج نحو 200 ميجاوات، ومشروع مصنع كيما للسماد والذي يتم إقامته وفق ضوابط تراعي كافة الاشتراطات البيئية المطلوبة، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء منه منتصف عام 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك