البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مخزونات النفط الخام الأمريكية تنخفض 5,7 مليون برميل

مصافي تكرير - صورة
مصافي تكرير - صورة أرشيفية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 5,7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، رغم توقعات المحللين بانخفاض قدره 4,2 مليون برميل فقط، في حين ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما زادت 202 مليون برميل إلى 63,99 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن استهلاك مصافي التكرير من الخام انخفض 819 ألف برميل يوميًا مع تراجع معدلات التشغيل 4,7 نقطة مئوية، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وزادت مخزونات البنزين 908 آلاف برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته وكالة رويترز بزيادة قدرها 256 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، وتشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 528 ألف برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 1,5 مليون برميل ، فى حين تراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 662 ألف برميل يوميا إلى 5,69 مليون برميل.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبط خلال الأسبوع الماضي إلى ثاني أدنى مستوى مسجل ، وتراجعت الواردات إلى 5,7 مليون برميل يوميا من 6,3 مليون برميل يوميًا في الأسبوع السابق.

ونوهت بأن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بلغت 1,8 مليون برميل يوميًا ارتفاعا من 1,27 مليون برميل يوميًا في الأسبوع السابق عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك