البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

بلومبرج: تحرير سعر الصرف جذب استثمارات كبيرة للبورصة المصرية

شبكة بلومبرج الأمريكية
شبكة بلومبرج الأمريكية

قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الإثنين، ان خطوات الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر، وفى مقدمتها تحرير سعر الصرف، دعمت قطاعات استثمار مهمة، منها البورصة، التى شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين الأجانب.

وقالت الشبكة فى سياق تقريرها عن الاقتصاد المصري، إن سوق الأوراق المالية المصرية باتت تمثل حاليا عامل جذب هائل للمستثمرين العرب والأجانب، خصوصًا بعد إعلان طرح شركات كبرى للاكتتاب.

وأشارت إلى أن اللجنة الوزارية المشرفة على برنامج الأطروحات الحكومية ناقشت تفاصيل طرح شركة إنبي فى البورصة، والترويج لها، واتفقت على ضرورة سرعة طرح عدد من شركات القطاع الحكومي ضمن البرنامج فى المرحلة المقبلة، لافتة إلى عزم 6 شركات على الأقل تنفيذ خطط اكتتابات أولية بنهاية عام 2018، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أن حجم التداول فى البورصة تضاعف، حيث بلغ متوسطه 1,1 مليار جنيه فى اليوم خلال الـ12 شهرا المنتهية فى 10 أكتوبر الجاري، مقارنة بـ 540 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق، وارتفع صافى مشتريات الأجانب من الأسهم 3 أضعاف إلى 497,3 مليون دولار فى السنة المالية إلى 30 يونيو الماضي.

وقال صلاح شما، رئيس مجلس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى شركة "فرانكلين تمبلتون إنفستمنتس"، إن الإصلاح الاقتصادى الحالى بمصر يجذب شركات كبرى إلى السوق، ويولد مزيدًا من الاهتمام الأجنبي، ويزيد أحجام التداول.

وأكد سيمون كيتشن، الخبير الإستراتيجى لدى المجموعة المالية "هيرميس"، أن مصر واحدة من الأسواق الأكثر نموا فى المنطقة، مضيفا أن شهية المستثمرين الأجانب لعمليات الاكتتاب فى الأسواق الناشئة ستكون قوية في عام 2018، وتستحوذ مصر على الحصة الأكبر منها بعد تحرير سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك