البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزارة المالية تنفي طلب صندوق النقد بفرض ضرائب تصاعدية

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

تدرس وزارة المالية مع المستثمرين وكبرى البنوك العالمية، طرح سندات دولية، بقيمة تتراوح بين 3 إلى 4 مليارات دولار، خلال الفترة بين يناير وفبراير من عام 2018، كما أكدت الوزارة أنه لا صحة لطلب صندوق النقد الدولي بفرض ضرائب تصاعدية خلال الفترة المقبلة.

وقال عمرو الجارحى وزير المالية في تصريحات من واشنطن، أنه اجتمع مع كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى، ومجموعة من دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، لمناقشة ما تم تنفيذه فى مصر من اصلاحات اقتصادية واجراءات تم اتخاذها ، إضافة الى ما سوف يتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة من ايجاد فرص عمل للشباب و نمو احتوائى و تمكين المرأة المصرية من ناحية الوظائف او مجال العمل بشكل عام.

وأوضح وزير المالية أن معدل التضخم الكلى يسجل نسبة 1% في شهري أغسطس وسبتمبر، ومعدل التضخم الأساسي سجل انخفاضًا بنسبة 0,2%، مضيفًا ان هناك فرق بين تراجع معدلات التضخم وبين انخفاض الاسعار . 

وأكد ان تراجع معدلات التضخم تعنى ان الاسعار لا تستمر فى الزيادة بمعدلات عالية ولكن تراجع الأسعار هو موضوع آخر ولا يحدث مرة واحدة ولابد من زيادة الإنتاجية وزيادة المعروض في الأسواق وكذلك كفاءة الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك