البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السعيد": تنمية الصعيد بدأت من الفيوم باستثمارات 88 مليون جنيها

هالة السعيد - وزير
هالة السعيد - وزير التخطيط والإصلاح الإداري

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، عن خطتها لتنمية الصعيد والتي بدأت من خلال زيارات ميدانية لمحافظة الفيوم، تقرر من خلالها اعتماد مبلغ 88 مليون جنيه للانتهاء من بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتعثرة.

وقالت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، "بدأنا في الزيارت الميدانية لصعيد مصر، للوقوف على احتياجات السكان على أرض الواقع بعيدًا عن التقارير والأعمال المكتبية، وكانت البداية من البوابة ‏للصعيد ممثلة في محافظة الفيوم، وسوف نتابع الأسبوع القادم تلك الزيارات الميدانية، عبر تفقد إحدى محافظات صعيد مصر".

وأوضحت السعيد في - بيان صحفي - أنه عقب زيارة الفيوم ودراسة الأوضاع على أرض الواقع، اعتمدت وزارة التخطيط للمحافظة مبلغ 88 مليون جنية للانتهاء من بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتعثرة، حيث تمت الموافقة على زيادة استثمارات خطة ديوان عام وزارة الإسكان بمبلغ 58 مليون جنية لإدراج عدة مشروعات فرعية تحت مشروعاتها الرئيسية والمنفذة من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتوزع الاعتمادات على محطة معالجة سنهور القبلية، بواقع 10 ملايين جنية، فضلًا عن 20 مليون جنية لمحطة رفع صرف صحي الإعلام، و6 ملايين جنية لمحطة رفع صرف صحي أباظة، و22 مليون جنية لإنشاء خزان أرضي سعة 500 متر مكعب بمركز سنورس".

كما تمت الموافقة على الاعتمادات اللازمة لسداد تعويضات نزع الملكية للأراضي المتداخلة بمسار الطريق الربع دائري حول مدينة أبشواي، حيث تقرر زيادة استثمارات مشروع رصف الطرق بديوان عام محافظة الفيوم بمبلغ 30 مليون جنية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك