البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الفيفا": مصر في المركز الـ30 عالميا وتفقد صدارة العرب وأفريقيا

منتخب مصر - صورة
منتخب مصر - صورة أرشيفية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات، اليوم الاثنين، والذي سيحدد بناء عليه تصنيف المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا صيف 2018.

وتراجع ترتيب المنتخب المصري إفريقيا بعد تقدم تونس 3 مراكز، وتصدرها الترتيب في القارة السمراء في المركز الـ 28 عالميا، ثم الفراعنة في المركز الـ 30 عالميا، ثم السنغال في المركز الـ 32 عالميا، والكونغو الديمقراطية في المركز الـ 35 عالميا، فيما احتلت نيجيريا المركز الخامس إفريقيا والـ 41 عالميا، ثم الكاميرون، وحلت المغرب في المركز الـ 48 عالميا.

أما منتخب ألمانيا فحافظ على الصدارة، وجاءت البرازيل ثانية، ثم البرتغال والأرجنتين، وبلجيكا وبولندا، وصعد منتخب فرنسا للمركز السابع ثم إسبانيا في المركز الثامن، ثم تشيلي وبيرو في المركزين التاسع والعاشر.

وبالنسبة لآسيا، هبط المنتخب السعودي 10 مراكز رغم تأهله للمونديال، وأصبح في المركز السادس في القارة والـ 63 عالميا، يليه منتخب الإمارات في المركز الـ72 عالميا، وهبطت سوريا للمركز الـ 77 عالميا، بينما تقدمت العراق 8 مراكز في الترتيب لتصل إلى الـ 80 عالميا، وتصدر منتخب إيران أفضل منتخبات القارة رغم هبوطه 9 مراكز ليحتل المرتبة الـ34 عالميًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك