البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد: ارتفاع معدل النمو العالمى إلى 3,6% خلال العام الجاري

كريستين لاجارد -
كريستين لاجارد - مدير صندوق النقد الدولي

توقعت كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولى، ارتفاع معدل النمو العالمى إلى 3,6% خلال العام الجاري، ووصوله 3,7 % خلال العام المقبل، لافتة إلى أن عدد من بلدان العالم تشهد انتعاشا هو الاكبر منذ عدة اعوام ، مدفوعا بالاستثمار والتجارة.

وأكدت فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، على ضرورة أن تنفذ البلدان الإصلاحات وفق تسلسل دقيق لزيادة الانتاجية، وتحسين الحوكمة، والاستفادة من التكنولوجيا والتكامل الاقتصادى وضمان اقتسامها على نطاق واسع.
 
وقالت إن التعافى العالمي لا يزال مستمراً، وبرغم عدم اكتماله بعد، فإن هناك فرصة سانحة لمعالجة أبرز التحديات أمام السياسات لمواجهة مخاطر التطورات السلبية على المدى المتوسط، وإعادة بناء الاحتياطيات الوقائية وزيادة الناتج.
 
وأضافت أن التعافي لم يكتمل بسبب تداعيات عدم المساواة فى توزيع الدخل مما أدى للتشكيك فى النظام الرأسمالى العالمي الجديد، موضحة أنه ينبغى للسياسة المالية العامة أن تتخذ قرارات للاستفادة من هذا النمو.
 
وأشارت مدير صندوق النقد الدولي إلى أن التقدم التكنولوجى ساهم فى دعم التجارة والتكامل المالي، مما رفع مستويات المعيشة فى العالم، وأتاح الفرص أمام الاستثمار، ورغم هذا أدت هذه التحولات الهيكلية إلى فقدان فرص العمل ، وتفاوت الطبقات الاجتماعية.

وقالت إن هناك بلدان ينبغي أن تستغل هذه اللحظة فى تخفيض الدين العام نسبة إلى الدين المحلي، مشيرة إلى أن هناك انتعاشًا فى التجارة وأن هذا أدى لتعزيز النمو، مشددة عل أن محاولة كبح التجارة لن تفيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك