البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التصديري للصناعات الغذائية": خطة مع "الفاو" لتعظيم صادرات مصر من التمور

تمور - صورة أرشيفية
تمور - صورة أرشيفية

قالت منار نصر، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن هناك خطة ينفذها المجلس التصديري برئاسة هاني برزي بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية لتعظيم صادرات مصر من التمور والاستفادة من إنتاجها الضخم الذي يجعلها الأولى عالميا بطاقة إنتاج 1,5 مليون طن سنويا.
 
وأضافت "نصر"، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الخطة تشمل محاور عديدة، الأول المهرجان الدولي للتمور في سيوة الذى نستعد لإطلاق دورته الثالثة خلال نوفمبر المقبل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والإمارات ممثلة في جائزة الشيخ خليفة للتمور إلى جانب الفاو.

وتابعت: نستهدف جذب 15 من كبار مستوردي التمور فى العالم للمشاركة بالمهرجان وبصفة خاصة من الهند والمغرب واندونيسيا والذين يستحوذون على80٪‏ من صادرات التمور المصرية بالإضافة إلى مستوردين من أسواق كندا واستراليا والسوق الأوروبية.
 
وأشارت إلى أن دورة العام الماضى شهدت استقدام 4 مستوردين جدد تعاقدوا مع العديد من منتجى التمور في مصر وبخاصة في واحة سيوة ما رفع حجم صادرات مصر إلى 40 مليون دولار بارتفاع 21% عن أرقام 2015.
 
وذكرت ان استراتيجية تعظيم صادرات التمور تشمل على المستوى المحلي، العمل على تعريف شركات الأغذية الكبيرة بمنتجي التمور في واحة سيوة لتشجيعها على استخدام التمور المصرية في منتجاتها بدلا من استيرادها من الخارج، أما على المستوى الدولى فنعمل على ربط المنتجين المصريين بأهم الأسواق المستوردة للتمور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك