البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي": تدفق 99 مليار دولار إلى مصر نتيجة الإصلاح الاقتصادي

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر قوية وفاقت كل التوقعات، وأن ما تم تنفيذه من إصلاحات لم يكن مجرد إجراءات اقتصادية، بل كانت عملية تحول كبرى في مفاهيم خاطئة جودت قدرات الاقتصاد المصري على مدار سنوات طويلة.

وأضاف "عامر"، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي، متكامل يجب تقييمه كليا وليس جزئيا، وما تحقق من نتائج حتى الآن، وبحسب وصف مديري الاستثمار العالميين، يعد إعجازا.

وأكد أنه بسبب هذا البرنامج الإصلاحي تدفق إلى الاقتصاد أكثر من 18 مليار دولار استثمارات خارجية في الأوراق المالية المصرية، وجذبت مصر طلبات من مؤسسات دولية بأكثر من 26 مليار دولار في السندات الدولية التي تصدرها مصر، فضلا عن موافقة الجهات الدولية على إقراض مصر أكثر من 20 مليار دولار، وبلغت التدفقات من داخل مصر نحو 35 مليار دولار وهو أمر لم يكن موجودا من قبل.

وشدد محافظ البنك المركزي على أن هذا التحول في حجم الثقة من جانب المؤسسات الدولية والعالمية يعد الإنجاز الأكبر، لم يكن ليتحقق لولا حكمة الشعب المصري الذي يعود تاريخه لآلاف السنين، ويملك الحس والوعي لدعم بلاده واقتصادها.

جاء ذلك خلال مشاركته، في جلسة عمل عقدت على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى، التي تعقد حاليًا بواشنطن، وكان متحدثًا رئيسيًا فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك