البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المالية": الدولة تتجه للتحول إلى نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني

جانب من ندوة وزارة
جانب من ندوة وزارة المالية بجامعة القاهرة

عقدت وزارة المالية،  ندوة اليوم الأربعاء، بجامعة القاهرة للتعريف بنظام ادارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS لإصلاح الإدارة المالية العامة للدولة، ومناقشة أهدافه وتطبيقه والاستماع إلى المشكلات التى يتم رصدها عند تطبيقه، بحضور قيادات وزارة المالية وهم الدكتور محمد معيط  نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وابو بكر عبد الحميد رئيس قطاع التمويل و عماد عواد رئيس قطاع الحسابات و المديريات المالية.

وأوضح معيط  ان هناك عدة مزايا تنتج عن تطبيق نظام ال GFMIS تتمثل في سرعة التواصل الكترونيا مع وزارة المالية وتوفير معلومات دقيقة ولحظية وتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية بالإضافة إلى اختصار الوقت والجهد في إعداد الحسابات الختامية.

وأضاف نائب وزير المالية أننا مع بداية ديسمبر المقبل يتم  الانتهاء من استخدام الشيكات الحكومية الورقية وكذلك إغلاق كافة الحسابات الفرعية للوحدات الحسابية وربطها بحساب الخزانة الموحد  داخل البنك المركزي من أجل تطبيق نظام GFMIS.

وأشار معيط إلى أن استراتيجية الدولة المصرية الحالية تقوم على سرعة التحول إلى نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني بدلًا من الاعتماد على النظم الورقية و الشيكات كما ان هناك خطوات يتم اتخاذها بجدية تامة فى توفير بيئة العمل المناسبة لهذا النظام الجديد من خلال احلال وتحديث البنية التحتية وشبكات الاتصال وتحديث الاجهزة والتعاقد على اجهزة من الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك