البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية: إدارة جديدة للتحليل المالي وموقع للقيد الإلكتروني خلال أيام

محمد فريد - رئيس
محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

اجتمع محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، ونائبه محسن عادل مع أعضاء شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الشركات العاملة في تداول الأوراق المالية، لبحث تطوير وتحسين كفاءة سوق الأوراق المالية، من خلال عدة خطوات أهمها تشكيل إدارة جديدة للتحليل المالية، وأيضًا تدشين موقع للقيد الألكتروني.
 
وأكد فريد أن معدلات التداول بالرغم من تحسنها موخرًا لكنها لازالت منخفضة عند مقارنتها بالناتج المحلي الإجمالي الذي قارب على 3,5 تريليون جنيه، ومقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى.

وتطرق فريد خلال كلمته بالحديث عن بورصة النيل، مؤكدًا اهتمام إدارة البورصة بتنشيطها واستعادة الدور الذي تم تدشينها من اجله كمنصة لتمويل توسعات الشركات المتوسطة والصغيرة ، فضلا على إلزام الرعاة المعتمدين بالاضطلاع بدورهم في تقديم الدراسات والتقارير البحثية اللازمة عن اداء الشركات المقيدة بالشكل الذي يتيح للمستثمرين القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري بناءاً عن معلومات وبيانات وافية حول أداء الشركات المالي والتشغيلي.

وكشف فريد عن موافقة مجلس إدارة البورصة على تشكيل إدارة جديدة للتحليل المالي، مؤكدًا أن تلك الخطوة  لم تأتِ من منظور رقابي ولكن الغرض الرئيسي منها هو تدعيم جودة الإفصاح المقدم من الشركات المقيدة.

كما طالب فريد الحضور من أطراف السوق بتقديم مقترحاتهم ومساهمتهم في ملف أسواق العقود والسلع، خاصة مع اقتراب مناقشة القانون الجديد لسوق المال بالدورة التشريعية الجديدة لمجلس النواب والذي يسمح بانشاء مثل هذه الاسواق.
 
وأوضح محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة بصدد اطلاق برنامج الكتروني للعضوية لتيسير وتسريع وتيرة المعاملات الإدارية بين شركات العاملة والإدارات المعنية داخل البورصة، بالإضافة لتدشين موقع آخر خلال الأسبوعين المقبلين مخصص للقيد الالكتروني لتسهيل إجراءات قيد الشركات بالبورصة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك