البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"غابرييلا راموس": المرأة المصرية لها دور مهم في الإصلاح الإداري والاقتصادي

هالة السعيد وغابرييلا
هالة السعيد وغابرييلا راموس

قالت غابرييلا راموس، رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالقاهرة إن: "مصر أصبحت أفضل من حيث الالتزام بالإصلاح في مختلف الجوانب كالإصلاح الإداري والإصلاح الاقتصادي".

وأضافت "راموس" أن: "المرأة تمثل عاملًا مهمًا في برنامج الإصلاح، وهي تعزز الإصلاح وتستفيد منه"، وضربت مثلاً بالتجربة المكسيكية المتميزة في هذا الصدد. 

وأشارت "راموس" إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنتجت أدوات عديدة للمساواة بين الجنسين مثل: دليل المساواة بين الجنسين في الحوكمة، ودليل التوازن بين الجنسين لمنظمات القطاع العام.

فيما قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الوزارة مهتمة بملف تمكين المرأة، عبر عمليات مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسؤوليات. 

وأضافت الوزيرة أن: "المساواة بين الجنسين حاضرة كذلك في كل محاور استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030، كما أن الحكومة تسعى لتشجيع فكرة الشمول المالي والتي ستنعكس على كل قطاعات المجتمع". 

وأضافت "السعيد" أن المرأة تحصل علي الراتب نفسه للوظيفة ذاتها دون تمييز، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام 2017 عاما للمرأة المصرية بما انعكس على دعمها في الحصول على المناصب العليا، فهي تحمل الآن أربع حقائب وزارية، كما تشغل السيدات نحو 90 مقعدًا في مجلس النواب المصري. 

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم الأربعاء، بين الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و"غابرييلا راموس"، رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك