البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"راشد" يتفقد مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون

جانب من جولة يحيى
جانب من جولة يحيى راشد بوادي النطرون

تفقد يحيى راشد وزير السياحة، مساء الثلاثاء بعض الأماكن من مسار رحلة العائلة المقدسة بدأها بثلاثة مواقع بوادي النطرون وهي دير الأنبا بشوي، ودير السريان، ودير الباراموس وهي من الأماكن المهمة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.

والتقى راشد بقيادات ورؤساء الأديرة الثلاث وطلب منهم تقديم طلباتهم فيما يتعلق بتطوير الأديرة ورفع كفاءتها، وذلك لوضع خطة لتنفيذها على الفور وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير النقاط الأساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأصدر راشد تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الأديرة للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة أول نوفمبر المقبل، كما وجه بالتنسيق مع وزارة الآثار للانتهاء من أعمال ترميم الأديرة في أقرب وقت، كما اتفق راشد مع قيادات الأديرة على وضع تصور لبرنامج يومي للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

من ناحيتها رحبت قيادات الأديرة بمباركة بابا الفاتيكان لأيقونة العائلة المقدسة، وقدموا الشكر للدولة ولوزير السياحة على المجهودات التي بذلوها فيما يتعلق بإحياء رحلة العائلة المقدسة، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع وزارة السياحة لإنجاحها، وقالوا انهم سيعملون على اعداد برنامج طقسي للزيارة خلال عشرة أيّام.

وقال نادر جرجس منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة انه حتى الآن تم تجهيز ٨ أماكن سيتم البدء بـ ٥ منها، وهي دير الأنبا بشوي، ودير السريان، ودير الباراموس بوادي النطرون، و مغارة ابي سرجه و الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، و دير العذراء بالمعادي ، و جاري العمل على الثلاثة مواقع الاخرى و هي  جبل الطير في المنيا وبه كنيسة الملكة هلانا والدة الملك قسطنطين، ودير المحرق بجبل قسقام بأسيوط و هي آخر محطة لرحلة مجيء العائلة المقدسة إلى ارض مصر، و دير السيدة العذراء بجبل بدرنكة باسيوط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك