البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

الغرفة التجارية تستعرض حوافز لجذب الاستثمار بـ"التايواني الإفريقي"

إبراهيم العربي رئيس
إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة

تستعرض غرفة القاهرة التجارية خلال مشاركتها في منتدى الأعمال التايواني الإفريقي الذي سيقام يومي 16 و17 أكتوبر الجاري الإجراءات والحوافز التي تشجع على جذب مزيد من المستثمرين إلى السوق المحلي سواء من خلال الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة أو المشروعات التي تطرحها الدولة وتوفر فرص استثمار واعدة للمستثمرين في مجالات مختلفة.

وقال إبراهيم العربي رئيس الغرفة، في تصريحات له اليوم، إن المشاركة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلي من خلال نقل توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة فيما يتعلق بالشئون الاقتصادية ومدى دعمه للاستثمار ما جعل الحكومة المصرية تقوم بحزمة من الإجراءات الاقتصادية والإصلاحات المهمة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف "من خلال هذه الإصلاحات جاءت إشادة المؤسسات الدولية لتكون دليلا واضحا على سلامة هذه السياسات الاقتصادية فتحسنت مؤشرات الاقتصاد الكلي وارتفع معدل النمو الاقتصادي، فضلا عن ارتفاع تصنيف مصر الائتماني".

ونوه العربي بأنه سيتم توضيح أن مصر تسعى دائما لإقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار والمساعدة في نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا ولذلك فإنها ترحب دائمًا بالمستثمرين ورجال الصناعة الراغبين في إقامة شراكات اقتصادية بالمناطق الصناعية الجاري إنشاؤها حاليا في مصر.

من جانبه، قال علي شكري نائب رئيس الغرفة "إننا خلال المنتدى سنؤكد أن مصر تركز على آليات جديدة لتشجيع الابتكار والإصلاحات الهيكلية للتوصل إلى نمو اقتصادي طويل ومستدام وعدم الاعتماد فقط على التسهيلات النقدية بهدف التغلب على تباطؤ النمو العالمي والذي يؤسس على فرص التقدم الاقتصادي أمام الدول الناشئة والنامية بهدف تحقيق معدلات نمو مضطردة ومستدامة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك