البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

غرفة التجارة الألمانية : فرص واعدة بإستثمارات الطاقة المتجددة فى مصر

أندرياس هيرجنروثر
أندرياس هيرجنروثر - الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية

نظمت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة  اليوم المصري الألماني التاسع للطاقة المتجددة أمس الأحد، في القاهرة .

وقال أندرياس هيرجنروثر، الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ان ألمانيا واحدة من الدول التي نجحت في زيادة استخدام الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة من 6,3 ٪ في عام 2000 إلى حوالي 34٪ في عام 2016.

واشار الى تسمية ألمانيا دوليا كأول اقتصاد كبير للطاقة المتجددة في العالم لما يمتلكه من حجم كبير من توربينات الرياح و 1,4 مليون من الأنظمة الفوتوفولتية المثبتة في جميع أنحاء البلاد ، مضيفًا إن حوالي 370 ألف شخص يعملون حاليا في قطاع الطاقة المتجددة، وخاصة في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف فى كلمته امام الغرفة إن التزام ألمانيا بوضع إطار يشجع الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة جعلها رائدة في السوق العالمية .

وأشار الى أن موضوع المؤتمر يتمثل فى النطاق الكبير الحدائق والتطبيقات الضوئية الصغيرة والمتوسطة، وكان النقص في موارد الطاقة والإرادة السياسية في مصر لتشجيع مصادر الطاقة المتجددة حاسما لتحديد مصر كبلد مستهدف للمبادرة الحكومية "الطاقة المتجددة - المصنوعة في ألمانيا.

ونوه ان أعضاء الوفد الألماني يقدم الحلول الفنية فيما يتعلق بتصميم وتركيب محطات الطاقة الكهروضوئية، والحلول الكهروضوئية وتخزين الطاقة، ومعدات القياس عالية الجودة والمحولات العائمة لأنظمة الكهروضوئية اللامركزية ، قائلا:" أنا واثق جدا من أن هذا الحدث سيحفز على زيادة التعاون المكثف".

وقال أن زيادة حجم التجارة الثنائية بين مصر وألمانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2017 بنحو 14٪ لتصل إلى نحو 3,6 مليار يورو ، كما ارتفعت الصادرات المصرية إلى ألمانيا بنسبة 20٪ تقريبا وارتفعت الصادرات الألمانية إلى مصر بنسبة 12٪.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك