البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"القوى العاملة": 7 آلاف دولار تكلفة فرصة العمل الوهمية في لبنان

محمد سعفان - وزير
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

أصدر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توجيهات فورية لمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة اللبنانية بيروت، باتخاذ الإجراءات العاجلة ضد السماسرة وتجار البشر، والتضييق عليهم بكافة الطرق، حيث يستغلون الشباب الراغب في السفر إلي لبنان نظير مبالغ مالية طائلة قد تصل إلى 7 آلاف دولار مقابل دخلوهم بيروت على فرصة عمل وهمية.

ودعا الوزير العمال الراغبين في السفر والعمل بلبنان التوجه لمكاتب التشغيل بمديريات القوي العاملة التابع لمكتب العمل في محل إقامتهم وتسجيل بياناتهم في قواعد البيانات المعدة لذلك.

وأشار إلى أنه على كل صاحب عمل يرغب في استقدام عمال مصريين، التوجه لمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية وتسجيل طلبياته حسب فرص العمل الموجودة لديه ويقوم المكتب العمالي بتقديم الترشيحات المناسبة له.

وتلقى سعفان تقريرًا من عادل داود يوسف، المستشار العمالي ببيروت، أشار فيه إلى قيام مكتب التمثيل العمالي بمواجهة  السماسرة وتجار البشر، وذلك بالتضييق عليهم بكافة الطرق وبالعديد من الإجراءات المقيدة لهم  قبل الموافقة علي استقدام أي عامل مصرى ، وكانت آخر هذه الاجراءات هو سحب تنازل من كل كفيل عن الكفالة المصرفية لصالح العامل قبل حضوره لبنان ،  تنازلا باتا ولا رجعة فيه موثق عند كاتب عدل.

وقال المستشار العمالي،  ليس هذا فحسب، "اتفاقنا مع الجانب اللبناني من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين على مشروع الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل بمصر ولبنان لضمان الشفافية التامة في عمليات الاستقدام، مشيرًا إلى أنه لحين إتمام ذلك يقوم المكتب العمالي وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للتشغيل بوزارة القوى العاملة بمصر بالمساعدة في عمليات الاستقدام لصالح الكفلاء  ودون أي وسيط أو سمسار،  وذلك بدون مقابل مادى أو أى  رسوم بأى شكل من الأشكال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك