البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر توقع 3 مذكرات تفاهم مع الإمارات في إنتاج التمور

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

شهد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، توقيع 3 مذكرات تفاهم مع دولة الإمارات في مجال تنمية إنتاج وتصنيع وتخزين التمور، بعدد من المحافظات المصرية.

وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، إن توقيع هذه الاتفاقات يأتي في إطار الإستراتيجية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة لتطوير قطاع التمور في مصر من خلال التعاون مع المؤسسات العالمية التي تُعني بالارتقاء بقطاع النخيل وتنشيط صناعة التمور.

وأضاف "قابيل" أن الفترة الحالية تشهد زخما كبيرا في التعاون بين مصر وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات، مشيرا إلى أن الاتفاقات الثلاثة تستهدف التعاون المشترك لرفع القدرة التنافسية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين الإنتاجية والجودة والقيمة المضافة والقدرة التنافسية للمنتجين في استهداف الأسواق التصديرية.

وأوضح أن الاتفاق الأول الموقع بين محافظة الوادي الجديد وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي يستهدف تأهيل وتحديث مجمع تمور الوادى الجديد الحكومي بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات وتطوير وتنوع منتجات المجمع والتوافق مع اشتراطات سلامة الغذاء من خلال توفير متطلبات تحديث المجمع.

وأضاف أن الاتفاق الثاني الموقع بين محافظة الجيزة والجائزة يستهدف إنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة.

وأفاد بأن الاتفاق الثالث والموقع بين مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي والجائزة يتضمن استقدام خبراء لتقديم الدعم الفني والاستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا على مدار سلاسل القيمة لقطاع التمور بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك