البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: 57 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات 4 ملايين طن

مهاب مميش
مهاب مميش

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت، اليوم السبت، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 57 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4 ملايين طن.

وأضاف "مميش"، في بيان له اليوم السبت، أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال بلغ 24 سفينة بحمولات 1,9 مليون طن، فيما عبرت من اتجاه الجنوب 33 سفينة بحمولات 2,1 مليون طن. 

وأشار إلى أن حركة الملاحة اليوم تصدرتها من اتجاه الشمال، سفينة الحاويات البنمية MSC SVEVA بحمولات بلغت 196 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة MOL TRADITION التي ترفع علم جزر المارشال، على رأس قافلة الجنوب بحمولات بلغت 216 ألف طن في رحلتها القادمة من المملكة العربية السعودية والمتجهة إلى إيطاليا. 

كما شهدت حركة الملاحة بالقناة عبور 4 سفن عملاقة أخرى من الاتجاهين تصنف كأكبر سفن الحاويات في العالم بحمولات تصل إلى 200 ألف طن، فمن اتجاه الشمال عبرت سفينة الحاويات CSCL GLOBE في رحلتها من إنجلترا إلى سنغافورة.

وعبرت سفينة الحاويات MSC OLIVER في رحلتها من روتردام إلى سنغافورة، فيما عبرت من اتجاه الجنوب سفينة الحاويات الضخمة CMA CGM VASCO DE GAMA في رحلتها من المملكة العربية السعودية إلى اليونان، وسفينة الحاويات MSC REEF في رحلتها من ماليزيا إلى أسبانيا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك