البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

منظمة العمل العربية توقع 3 بروتوكولات لميكنة معلومات أسواق العمل

جانب من توقيع البروتوكولات
جانب من توقيع البروتوكولات

وقّع فايز على المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، 3 بروتوكولات للتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، واتحاد عمال موريتانيا، في إطار مشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل الذي تتبناه المنظمة، وما يهدف إليه من بناء آليات أسواق العمل في الدول العربية.

جاء ذلك في بداية اجتماعات الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة التي تعقد بالقاهرة اليوم السبت، وتستمر يومين، بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة.

ووقع البروتوكول عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي رئيس الاتحاد، وعن الاتحاد الدولي للعمال العربي غسان غصن، وعن اتحاد عمال موريتانيا خديجة مامادو جالو رئيسة الاتحاد.

يأتي البروتوكول تأكيدًا لأهمية الدور الذي يمكن ان تقوم به الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل لجميع الشركاء، والمهتمين بأسواق العمل العربية من حكومات وأصحاب أعمال ومنظمات العمال والباحثين عن العمل وحرصًا على توفير بنية معلوماتية متكاملة أمام متخذي القرار والمهتمين والباحثين وترسيخًا للتشاور الدائم والمستمر مع الشركاء الوطنيين.

كما يهدف البروتوكول إلى إنشاء آلية مُشتركة للتعاون بين الطرفين في صدد تشارك الإحصاءات والمعلومات والدراسات المتعلقة بأسواق العمل الوطنية والعربية، وذلك في إطار تفعيل عمل أعمال الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل والتي تقوم على ربط وتكامل أسواق العمل العربية.

وطالب "المطيري" باقي أعضاء منظمة العمل العربية بتمثليها الثلاثي بسرعة مراجعة مشروع الشبكة تمهيدا لتوقيع بروتوكول في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك