البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "التجارة" يعلن طرح المرحلة الثانية من أرضي "الروبيكي"

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، طرح الدفعة الأولى من قطع الأراضي بالمرحلة الثانية بمشروع مدينة الجلود بالروبيكي بمساحة إجمالية 85 ألف متر مخصصة لأنشطة الدباغة والصناعات الجلدية وهو ما يمثل نحو 30% من إجمالي مساحة المرحلة الثانية والتي تبلغ 280 ألف متر مربع.

وقال الوزير، في بيان له اليوم الخميس، إنه يجري حاليا تنفيذ أعمال ترفيق المرحلة الثانية والتي بدأت منذ يناير الماضي ومن المقرر الانتهاء منها نهاية شهر مارس المقبل.

وأضاف "قابيل" أن هذه المرحلة ستسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إجراء توسعات لمصانعهم فضلا عن إدخال الصناعات التكميلية وكذلك منتجي الصناعات الجلدية ضمن هذه المرحلة للبدء في إنتاج المصنوعات الجلدية لتحقيق أهداف وخطة الوزارة بأن تكون الروبيكي تجمع صناعي متكامل يضم جميع حلقات الصناعة من الجلد الخام إلى المنتج النهائي الذي يزيد من القيمة المضافة لهذه الصناعة الحيوية. 

وأشار إلى أن العمل يجري داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة، لإنجاز هذا المشروع القومي الضخم والذى سيسهم فى أحداث طفرة كبيرة في صناعة الجلود ما يجعل من مصر مركزا استراتيجيا لصناعة الجلود إقليميا ودوليا.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحى بالإضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافى، هذا فضلاً عن استكمال الانشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية بالمنشات وتوصيل الخدمات.

وأوضح أنه تم حتى الآن الانتهاء من تخصيص 116 وحدة انتاجية جديدة داخل مدينة الجلود بإجمالي مساحة تمثل 67% من المساحة الاجمالية للمرحلة الأولى وبالتالي لا تزال هناك 33% من إجمالي المساحة سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجري العيون الي الروبيكي ومعظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك