البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تغرم 1171 مؤسسة 83 مليون دولار لارتكابها مخالفات مالية

اليوان الصيني
اليوان الصيني

كشفت اللجنة الخاصة بتنظيم عمل البنوك الصينية، أنها عاقبت 1171 مؤسسة بسبب ارتكابها مخالفات مالية في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2017، ويبلغ إجمالي الغرامات التي فرضت على تلك المؤسسات 552 مليون يوان "نحو 83,1 مليون دولار أمريكي".

وذكرت اللجنة، في بيان نشر اليوم الأربعاء، أنها حققت خلال الفترة ذتها مع 899 شخصا، وفرضت عليهم غرامات بقيمة 18,5 مليون يوان.

ونقل الإعلام الرسمي الصيني عن المسئول باللجنة شياو يوان تشي قوله "إن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز إيجاد آلية طويلة الأجل من أجل إصلاح القطاع المصرفي، وتعهد بمواصلة تشديد الرقابة التنظيمية على الصناعات المالية الصينية سريعة التوسع، وتكثف السلطات جهودها للحد من الممارسات السيئة المنتشرة في هذا القطاع".

وكانت السلطات الصينية أشارت مرارا إلى أن القطاع المالي في البلاد معرض لمخاطر مثل الأصول السيئة والتخلف عن سداد السندات والتمويل المصرفي في الظل مع تكرار الأنشطة غير القانونية والفساد.

وأظهرت البيانات الرسمية أن نسبة القروض المتعثرة في البنوك التجارية الصينية بلغت 1,86 في المائة في نهاية أغسطس بإجمالي أصول تقدر بنحو 239 تريليون يوان. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك