البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان" تعلن موعد بدء إزالة أولى عمارات "مثلث ماسبيرو"

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، على بدء إزالة أولى عمارات "مثلث ماسبيرو"، الأسبوع المقبل؛ لتنفيذ مخطط تطوير المنطقة، وذلك بعد أن تم تعويض 936 أسرة، ما بين تعويضات نقدية وتسكين في منطقة الأسمرات، فضلًا عن أنه ستتم توقيع تعهدات عن طريق محافظة القاهرة للراغبين في البقاء بالمنطقة، للخروج مؤقتا لحين انتهاء التطوير، مع تسليمهم شيكات بقيمة إيجارات مقدما لمدة 12 شهرا، لحين بناء العمارات.
 
وقال مدبولي، خلال اجتماعه مع محافظ القاهرة، ومسئولي تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان ومحافظة القاهرة، إنه سيتم تشكيل لجنة تظلمات تضم مستشارين من مجلس الدولة، ومعنيين بالمشروع، لفحص أى تظلمات بالمشروع.
 
وأضاف مدبولى: سيتم البدء فى إزالة العقارات التى تم إخلاؤها خلال الفترة الماضية، مع وضع خطة عمل لذلك، على أن يتم الاحتفاظ بالمحال لحين الوصول لاتفاق مع أصحابها على التعويضات العادلة، خلال الأسبوع المقبل.
 
وعن آلية توفيق أوضاع الأهالي الرافضين للانتقال من منطقة مثلث ماسبيرو، أكد وزير الإسكان أنه سيتم الاتفاق على صيغة التعهد بين المحافظة والأهالي خلال الأيام القليلة المقبلة، للخروج مؤقتا، مع سداد المحافظة قيمة إيجارية لمدة 12 شهرا، يستغلونها فى تأجير وحدات سكنية، لحين تنفيذ العمارات، وذلك للاستمرار فى إخلاء المنطقة والمساعدة على التنفيذ، أسوة بما تم فى منشأة ناصر.
 
ولفت المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إلى أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو كان بمثابة قمة التعقيد لأنها أكبر منطقة عشوائية على مستوى مصر، لكن الدولة استطاعت اقتحام هذا الملف والبدء فى تطوير هذه المنطقة المهمة.
 
وأوضح المحافظ أن هناك 33 عمارة خالية تم تسليمها للمقاول، وسيتم البدء فى إزالتها الأسبوع المقبل، على أن يتم الهدم لكل شارع على حدة، مشيرًا إلى أنه تم تعويض 936 أسرة فى المنطقة، من بينها تسكين 354 أسرة فى الأسمرات، وتعويض 582 أسرة نقدياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك