البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم لمبادرة النهوض بصناعة السيارات في مصر

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن صناعة السيارات ودعم التصنيع المحلي يحظى بأولوية خاصة بالنسبة للدولة وهناك قناعة الآن أكثر من أي وقت مضى بضرورة إنتاج سيارة ركوب مصرية.

ودعا وزير التعليم العالي، في تصريح له اليوم الأحد، أصحاب الأفكار المبتكرة اعتبارا من اليوم للتقدم بمقترح تصميم وتصنيع واختبار نموذج أولي لسيارة كهربائية مصرية الصنع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن التمويل المخصص لدعم هذا المشروع في مراحله المختلفة يبلغ 10 ملايين جنيه.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، إن خطة الأكاديمية في تنفيذ استراتيجية الوزارة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 تركز على حشد القدرات الوطنية الموجودة في المجالات المختلفة في تحالفات تكنولوجية، بحيث يتكون كل تحالف من 10 جهات على الأقل بينهم 3 شركاء من الصناعة وجامعات ومراكز ومعاهد بحثية ومؤسسات مجتمع مدني بهدف دعم التصنيع المحلي على مستوى التنفيذ والتسويق والارتقاء بالصناعة الوطنية وتكامل الجهود وتفادي التكرار.

وأضاف أن مسابقة تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع هي إحدى مبادرات الأكاديمية للنهوض بصناعة السيارات في مصر وحشد وتجميع القدرات المصرية الشابة والمبتكرة في هذا المجال، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمقترحات 21 أكتوبر الجاري من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية "www.asrt.sci.com".

وأوضح أن الهدف من هذا المشروع هو تصنيع نموذج أولي لسيارة كهربائية تصميمها مصري، ولا بد أن يجتاز النموذج الاختبارات اللازمة المتعلقة بالصلاحية من الجهات المعنية مع ضرورة الاقتداء بالمواصفات الأساسية للسيارات ذات الشكل الحضاري المدفوعة كهربيا من حيث الأبعاد والنظام الكهربائي للسيارة ونسبة المكون المحلي ودراسات الجدوى وسلاسل الإمداد.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار النموذج الأفضل عن طريق لجان علمية وفنية متخصصة لتصنيعه وتسويقه والأولوية للمقترحات التي يشمل فريق عملها شباب الباحثين وطلاب مشروعات التخرج في هذا المجال، موضحا أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختيار المقترح الفائز في 15 نوفمبر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك