البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

عمومية سينا للمنجنيز تعتمد ارباح بقيمة 171 مليون جنيه خلال عام

مصنع سينا للمنجنيز
مصنع سينا للمنجنيز - صورة أرشيفية

قال السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أن الجمعية العامة لشركة "سينا للمنجنيز " اعتمدت تحقيق ارباح بلغت 171 مليون جنيه خل العام المالى 2016-2017 مقابل ارباح بلغت 29 مليون جنيه العام الماضي.

واشار الى ان هذه الربحية قائمة علي تصدير المادة الخام ، وان الجمعية العامة طالبت ادارة الشركة بزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها من خلال خطة استثمارية واضحة و مدروسة، ومن ثم تؤدي الي نمو نشاط الشركة ، وزيادة مبيعاتها.  

وعلى جانب اخر ، اوضح أن شركتي المكس للملاحات ، والنصر للملاحات بينهم تشابه في كثير من النتائج والمشاكل والظروف التي تواجههم.

واضاف ان التشابه يأتى فى مشكلات تتعلق بالنشاط ، خاصة بالنسبة لتطوير انتاجية الملاحات الخاصة بهما سواء ملاحة المكس وملاحة بور سعيد التابعتين لشركة المكس للملاحات والتي حققت أرباح هذا العام 17 مليون جنيه ، و ملاحة سبيكة بالعريش و ملاحة برج العرب بالإسكندرية التابعين لشركة النصر للملاحات والتي حققت أرباح 27 مليون جنيه.

وأكد انه يجب على الشركتين التركيز فى حل هذه المشاكل الفنية بالملاحات لتحسين جودة المنتجات لكي تستطيع المنافسة في الاسواق المحلية و الخارجية، و خلق أنشطة مستحدثة وتعزيز النظام التسويقي للشركتين ، حتي لا تتعرض هذه الشركات للخسائر من النشاط الرئيسي لها خلال الفترة القادمة ، ويمكن التعامل معها من منطلق واحد للشركتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك