البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اللجنة الوزارية للإنتاج تبحث تطوير صناعة الدواجن والاستغلال الأمثل للفوسفات

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس الوزراء

عقدت اللجنة الوزارية للإنتاج، اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبحث سبل تطوير صناعة الدواجن، وكذلك آليات تعظيم الاستفادة من النباتات الطبية والعطرية، وكيفية استغلال خام الفوسفات.

واستعرض الاجتماع الخطوات التنفيذية لخطة التطوير والنهوض بصناعة الدواجن، حيث تم بحث المناطق المقترحة لإقامة المشروعات الداجنة عليها في مختلف المحافظات، والمجموعة الأولى من المستثمرين الذين تقدموا بطلبات للمشاركة في تلك المشروعات.

وأكد إسماعيل أهمية الإسراع في إنهاء الدراسات والخطوات الحالية وبدء تنفيذ مشروعات تنمية الثروة الداجنة في أقرب وقت، بهدف تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الدواجن، وتوفير الاحتياجات المحلية من اللحوم البيضاء.
وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية الخروج بتلك المشروعات الى المناطق النائية بما يسمح بتوفير مساحات أكبر لتلك المشروعات ومراعاة بعد الأمان الحيوي.

كما استعرضت اللجنة الوزارية للإنتاج مقترحاً من محافظ الأقصر حول سبل تعظيم الاستفادة من النباتات الطبية والعطرية والتي تتمتع بها المحافظة بميزة نسبية، وذلك في ضوء ما يمكن أن يحققه المشروع من قيمة مضافة في التصدير فضلاً عن توفير فرص العمل لأبناء المحافظة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية تعظيم الاستفادة من هذه النباتات، وإدخالها في عمليات التصنيع لعدد من المنتجات التي تحظى بطلب في الأسواق الخارجية، وعدم الاكتفاء ببيع هذه النباتات فقط في صورتها الخام، وذلك ما يزيد قيمة المشروع، لافتاً كذلك إلى أهمية الحرص على التدريب وتنمية مهارات العاملين في هذه المجالات وفتح أسواق لها في الخارج.

كما تناولت اللجنة الوزارية للإنتاج الجهود المبذولة فيما يتعلق باستغلال خام الفوسفات، في ضوء وجود رصيد يكفي احتياجات التصنيع والتصدير للخارج، وكذلك المقترحات الخاصة بإقامة مشروعات لاستخدام تكنولوجيا حديثة في استخراج وتصنيع الفوسفات، فضلاً عن وسائل النقل المقترحة بما في ذلك السكك الحديدية، كما تم بحث موقف تنفيذ مشروع العدادات الذكية، في ضوء الجهود المبذولة من وزارة الإنتاج الحربي في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك