البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير المالية يلتقي وفدا استثماريا أوروبيا يدير أصولا بقيمة تريليون دولار

لقاء وزير المالية
لقاء وزير المالية مع وفد الاستثمار الأوروبي

التقى عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الثلاثاء، مع وفد استثماري يمثل مجموعة من كبري صناديق الاستثمار من فرنسا وانجلترا وهولندا والدانمارك والمانيا، والتي تدير استثمارات مالية بأكثر من تريليون دولار، تلبية لدعوة بنك "بى ان بى باريبا" الأوروبي للتعرف علي نتائج الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية وخطط وزارة المالية لطرح سندات جديدة في الأسواق الدولية خلال الفترة المقبلة.

وعرض وزير المالية خلال اللقاء أهم الإصلاحات التي نفذتها الحكومة علي صعيد الإصلاح المالي والضريبي والرامية لضبط أوضاع المالية العامة والسيطرة علي عجز الموازنة العامة لينخفض لأقل من 10% للعام المالي الجاري مع تحقيق فائض أولي في الموازنة قبل خصم مصروفات فوائد الدين العام مما يضع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي في اتجاه نزولي خلال السنوات المقبلة.

وأشار الجارحي إلى أن الإصلاحات تضمنت تحرير أسعار الصرف لتترك لقوى العرض والطلب وهو ما كان له أثر ايجابي على الاستثمارات الأجنبية في أذون وسندات الخزانة المصرية.

وأكد الجارحي أن هناك تنسيق دائم بين السياستين المالية والنقدية ووضع خطة واضحة ومتدرجة حيث بدأنا نرى تحسن بالعديد من الملفات الاقتصادية بالتوازي مع نمو اقتصادي يصحبه استقرار مالي.

وأضاف أن ممثلي صناديق الاستثمار أكدوا خلال اللقاء رغبتهم في زيادة استثماراتهم بسوق الأوراق المالية الحكومية المصرية، حيث أنهم بالفعل يستثمرون في سندات الخزانة المصرية سواء التي تطرح بالجنيه المصري أو السندات الدولية التي طرحتها مصر بالدولار في الأسواق العالمية.

وأوضح أن الوفد الاستثماري يضم أيضا ممثلين لشركات عالمية ترغب في الاستثمار المباشر في السوق المصرية خصوصًا بقطاعات الطاقة والبنية التحتية وهو ما يدلل علي تحسن بيئة الاستثمار في مصر والتي يروج لها بجانب الأطراف المصرية شركاءنا في الخارج خصوصًا بنك "بي ان بي باريبا" الذي كان مستشار الطرح للسندات الدولارية المصرية التي طرحت في عام 2015 وأيضا التي طرحت العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك