البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة: لجنة وزارية لتطوير منظومة نقل السلع الاستراتيجية

اجتماع لمجلس الوزراء
اجتماع لمجلس الوزراء - صورة أرشيفية

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بأعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية، لبحث العديد من القضايا على رأسها طرح الشركات العامة في البورصة، وآليات خفض معدلات الاستيراد، وكذلك استمرار قرار منع استيراد السكر الأبيض، ووضع منظومة لنقل السلع الأساسية داخل البلاد.

وشهد الاجتماع استعراض تقرير حول التجارة الخارجية متضمناً حركة الصادرات والواردات بين مصر ومختلف دول العالم، في إطار خطة الدولة لتخفيف الاعتماد على الاستيراد بصورة كبيرة وتوفير العملة الصعبة.

كما تناول الاجتماع خطوات تنفيذ برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة بالبورصة، والذي يهدف إلى توفير عائد مادي لهذه الشركات، بما يسهم في تطوير أداءها وتنشيط استثماراتها، إلى جانب تنشيط البورصة المصرية، حيث وجه رئيس الوزراء بمراجعة المقترحات الواردة من مختلف الوزارات وفقاً للضوابط والملاحظات التي أثيرت خلال الاجتماع.

  وبحثت اللجنة الوزارية الاقتصادية عدداً من المقترحات الخاصة بتطوير عملية صناعة السكر لتلبية احتياجات السوق المحلية، حيث تمت الإشارة إلى الاستمرار في منع استيراد السكر الأبيض، ووجه رئيس الوزراء بمعاودة طرح الموضوع على اجتماع اللجنة المقبل في ضوء الملاحظات التي تمت إثارتها.

وناقشت اللجنة كذلك سبل النهوض بمنظومة نقل السلع الأساسية والإستراتيجية داخل مصر، بهدف زيادة كفاءتها وتسهيل عملية نقل هذه السلع داخل الجمهورية بما في ذلك إمكانية استخدام وسائل متنوعة في النقل وضمان التطوير المستمر لها، وقد وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تضم وزراء النقل، والتموين، وقطاع الأعمال، والمالية، لبحث البدائل المطروحة لتطوير هذه المنظومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك