البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

فرنسا تبحث مع مصر ربط المتحف الكبير بالأهرامات عن طريق "تليفريك"

لقاء وزير السياحة
لقاء وزير السياحة مع السفير الفرنسي

التقى يحيى راشد، وزير السياحة، مساء الأحد، ستيفان روماتيت، سفير فرنسا، لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجالات السياحة و سبل تنشيطها من فرنسا إلى مصر، ومن أبرز اقتراحات السفير الفرنسي، ربط المتحف الكبير بمنطقة الأهرامات عن طريق "تليفريك"، وربط الكرنك بوادي الملوك وذلك لتسهيل زيارة تلك الأماكن للسائحين، لافتا إلى أن هناك العديد من الشركات الفرنسية التي أبدت رغبة في التعاون مع الحكومة المصرية على تنمية المواقع الأثرية في مصر.

وتحدث الطرفان عن مشاركة الوزير في المعرض السياحي المهني في باريس Top Resa المزمع عقده خلال الفترة من 26 حتى 28 سبتمبر الجاري.

وأبدى روماتيت سعادته باللقاء، واستعداده الكامل للتعاون مع الوزارة لتنشيط السياحة الفرنسية إلى مصر، لافتا إلى أن هناك ولع فرنسي بمصر وبالحضارة المصرية، وأن الفرنسيين لديهم اهتمام كبير بمنتج بالسياحة الثقافية والأماكن الاثرية التي يحرصون على زيارتها في مصر.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين المناطق الأثرية، و قال انه يؤكد دائما على أمان المقاصد السياحية المصرية للشعب الفرنسي.

 وأشار روماتيت إلى أن من أولوياته العمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في فرنسا لإعادة السياحة الفرنسية إلى مصر مرة أخرى إلى سابق عهدها، وقال انه يتوقع زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر.

وأضاف روماتيت انه التقى بالعديد من منظمي الرحلات وشركات السياحة الفرنسيين والذين أكدوا له ان هناك إقبالا كبيرا من الفرنسيين على المقصد السياحي المصري ، وأن حجوزات موسم الشتاء المقبل إلى المقصد المصري كاملة العدد.

وبصفته أكد راشد، أهمية السياحة الفرنسية إلى مصر وعلى عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى زيادة أعداد السائحين الوافدين و التحسن الملحوظ في الإيرادات و الذي يعد مؤشرًا على زيادة معدل الإنفاق السياحي و زيادة اعداد الليالي السياحة مما يشير إلى زيادة الطلب على المقصد المصري .

واقترح  دعوة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الفرنسيين  لزيارة الأماكن السياحية والمناطق الأثرية في القاهرة وشرم الشيخ وغيرها من المدن السياحية المصرية لنقل صورة إيجابية عن مصر الى الشعب الفرنسي، كما اقترح إقامة فعاليات مشتركة بين البلدين من مهرجانات و مسابقات عالمية ودعوة نجوم من مجالات مختلفة اليها لتحسين الصورة الذهنية عن مصر و تعريف العالم بطبيعة الحياة في مصر.

و تطرق الحديث إلى أهمية زيادة رحلات الطيران المباشر بين البلدين ، واستعرض الوزير ملامح برنامج وزارة السياحة المطبق لتحفيز الطيران المنتظم منخفض التكاليف والعارض والذي يهدف إلى زيادة كل من الحركة السياحية وإيرادات الدولة، وتم الاتفاق على دعوة اصحاب شركات الطيران الفرنسية الى مائدة مستديرة لمناقشة برنامج تحفيز الطيران ، وسبل التعاون معهم في هذا المجال.

واقترح ستيفان روماتيت الاستفادة من ذكرى الاحتفال بمرور ١٥٠ عاما على انشاء قناة السويس، والتي تحل العام المقبل، لتكون عنوانا للترويج لمصر في فرنسا في ٢٠١٨ نظرا لأهمية هذا الحدث التاريخي بالنسبة للشعب الفرنسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك