البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر تبحث مع بريطانيا فرص الاستثمار في البترول والغاز الطبيعي

طارق الملا -  وزير
طارق الملا - وزير البترول

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، والسير جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري في المملكة المتحدة، الذي يزور القاهرة حاليًا لبحث فرص الاستثمار المتاحة في مصر.

وخلال اللقاء تم بحث التعاون المشترك في مجالات صناعة البترول، والغاز الطبيعي، وسبل دعم هذا التعاون، خصوصا أن بريطانيا تعد من أكبر الدول التي لها استثمارات في قطاع البترول، ويعمل به العديد من الشركات البريطانية، التي لها مشروعات كبرى في مجال إنتاج البترول، والغاز الطبيعي.

وأضاف أن النتائج المتميزة التي حققتها الشركات البريطانية في قطاع البترول، تمثل حافزًا لضخ المزيد من الاستثمارات، خصوصا أن تاريخ العلاقات المصرية البريطانية ممتد منذ فترة طويلة.

ولفت إلى التزام قطاع البترول بتهيئة مناخ ملائم للاستثمار لشركائه، مؤكدًا أن مشروعات البترول والغاز مع الشركات البريطانية أعطت دفعات لدعم التعاون المشترك بين البلدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض مشروعات الغاز الكبرى التى تساهم فى تنفيذها الشركات البريطانية فى مصر وأهمها مشروعى شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميق، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول أمام الشركات البريطانية.

وأشاد المبعوث التجاري بالإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية والتي ستلعب دورا مهما في تغيير الخريطة الاستثمارية في مصر وكذلك المشروعات التي ينفذها قطاع البترول في إطار مشروع مصر القومى للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

ولفت إلى أن قطاع البترول من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات البريطانية في ضوء النتائج الإيجابية والمتميزة التي حققها خلال الفترة الأخيرة والتي شجعت كثير من كبريات الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك