البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الصناعة يشارك في الأحتفال باليوم الوطني لجمهورية الصين

وزير الصناعة فى احتفالية
وزير الصناعة فى احتفالية اليوم الوطنى للصين

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والصين تشهد نمواً واضحاً في الفترة الأخيرة في ظل مشاركة مصر في فعاليات مبادرة الحزام والطريق الأمر الذي انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية .

وشدد  - خلال مشاركته نيابةً عن رئيس الوزراء فى  فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 68 لتأسيس جمهورية الصين بمقر السفارة الصينية بالقاهرة - على ضرورة تيسير كافة الاجراءات اللازمة لسهولة تبادل الخبرات الفنية والاقتصادية بين البلدين وتنشيط الحركة السياحية بينهما خاصةً في ظل المكانة الاقتصادية الرفيعة التي تحتلها الصين على مستوى دول العالم.

من جانبه أكد السفير سونج ايقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع مختلف دول العالم والالتزام باستراتيجية الانفتاح القائمة على تحقيق المنفعة المتبادلة مع كافة شركائها .

وقال ان الصين بدأت فى العام الماضى تنفيذ الخطة الخمسية الـ 13 والتى ساهمت فى تحقيق 6,9 % معدل نمو اقتصادى خلال النصف الأول من العام الجارى ، مشيرا الى ان تبنى الصين لمبادرة الحزام والطريق واستضافتها لقمة البريكس هو تأكيد لحرص الصين على تقاسم الفرص التنموية مع دول العالم وبصفة خاصة الدول النامية والناشئة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك