البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المبعوث التجاري البريطاني يلتقي رئيس الوزراء خلال زيارته لمصر

المبعوث البريطاني
المبعوث البريطاني - جيفري دونالدسون

وصل إلى القاهرة جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري في المملكة المتحدة إلى مصر، مع وفد من 14 شركة بريطانية، بما في ذلك Rolls Royce و Bombardier  و London International Patient Services، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء وكلا من سحر نصر وزيرة الاستثمار، ومصطفى مدبولي  وزير الإسكان، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وهشام عرفات وزير النقل، وطارق الملا وزير البترول، ومهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وسيستكشف الوفد فرصا جديدة للأعمال التجارية في مصر، بما في ذلك البنية التحتية والدفاع والرعاية الصحية والزراعة. 70٪ من شركات الوفد التجاري تبحث عن فرص القيام بأعمال تجارية للمره الأولى في مصر..

كما يزور الوفد العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة فرص الاستثمار مع رئيس مجلس الإدارة بشركة العاصمة الإدارية الجديدة أيمن إسماعيل.

ويذكر أن المملكة المتحدة هي المستثمر الأجنبي الأول في مصر، مع تدفق 43 مليار دولار هذا العقد وأكثر من 1,450 شركة بريطانية النشطة، وقد شهدت الأشهرالأخيرة مزيد من النمو، فقد أفتتحت الشركة المصنعة البريطانية   SEWS مصنع جديد الشهر الماضي و خصصت عملاق الاتصالات البريطانية فودافون 2 مليار جنبه مصري للتوسعات هذا العام.
المملكة المتحدة هي أيضا مستثمر رئيسي في قطاع النفط والغاز في مصر، وتجاوزت استثمارات شركة النفط البريطانيةBP  في مصر في عام 2016 استثماراتها في أي بلد آخر.

وقال جيفري دونالدسون "يسرني أن أعود إلى القاهرة مع بعثة تجارية أخرى من المملكة المتحدة، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الشركات البريطانية المهتمة بالتجارة مع مصر وقد أدت الإصلاحات الأخيرة التي تم تنفيذها إلى تحقيق نمو اقتصادي أقوى في مصر. ونتج عن هذا النمو زيادة في اهتمام الشركات البريطانية بممارسة الأعمال التجارية مع مصر، لدينا برنامج ممتاز للاجتماعات للبعثة التجارية، ويمنحني أمل كبير في أن تتدفق التجارة والاستثمار من زيارتنا هذا الأسبوع ".
 
وقال البريطاني جون كاسن، "تم لفت أنتباه المستثمرين. يرى الاقتصاد المصري ثمار الإصلاح الأولى، هناك فرص ذهبية للقيام بأعمال تجارية هنا.و القطاع الخاص هو بطل الفترة القادمة، كما تعمل الحكومة على بناء اقتصاد حر ونزيه ومفتوح لجميع الرجال والنساء المصريين. إنه وقت مثير للترحيب بجيل جديد من الشركات البريطانية التي تبحث عن فرص عمل هنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك