البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النجار: الإفراج عن 200 مليون جنيه من أرصدة "كيما" محتجزة بالبنوك

السفير ياسر النجار
السفير ياسر النجار

زار السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال، مشروع مصنع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا واليوريا بأسوان، لتفقد ومتابعة سير العمل.

وقال النجار، إنه من ضمن المعوقات التي كانت تواجه المشروع خلال الفترة الماضية، هي تراكم معدات إنشائية وهندسية في الجمارك، ولم يتم الإفراج عنها بسبب التمويل، وتسبب في تباطؤ معدلات التنفيذ، ولكن بعد جهود مكثفة، وتدخل مباشر من الشركة القابضة لحل هذه المشكلة، تم الإفراج عن كل المعدات، والآلات خلال شهري أغسطس، وسبتمبر، ووصلت إلى أرض المصنع بأسوان.

وأوضح النجار أنه تم التفاوض مع البنوك بشأن الإفراج عما يزيد عن 200 مليون جنيه كانت محتجزة لدى البنوك من أرصدة شركة "كيما"، وبالفعل تم الإفراج عن الأموال بتاريخ 30/8/2017.

وأكد النجار أثناء الزيارة، وصول المعدات الرئيسية الخاصة بإنتاج الأمونيا، واليوريا إلى موقع المشروع، وكذلك منطقة الخدمات التي تغذي مشروع المصنع الجديد بالغاز والكهرباء والمياه.

وتابع النجار مع المسئولين بشركة "تكنومنت" الإيطالية المقاول العام، والمنفذ للمشروع سير العمل، كما تابع خطوات العمل وتركيب المعدات الرئيسية مع شركة "أوراسكوم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك