البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"مارك" يقرر بيع أسهمه في "فيسبوك"

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

أعلن المدير التنفيذي ومؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، عزمه بيع أسهم يمتلكها في الشركة المسؤولة عن موقع التواصل الاجتماعي، يصل عددها إلى 75 مليون سهم بهدف تمويل مشاريع خيرية، بحسب "روسيا اليوم".

ونشر "زوكربيرج" على صفحته في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "نخطط لتسريع عملنا وبيع ما بين 35 و75 مليون سهم في فيسبوك خلال الأشهر الـ18 المقبلة لتمويل أنشطتنا في مجالات التعليم، والعلوم، والحقوق".

كذلك أعلن "زوكربيرج" التخلي عن خطة تجزئة السهم، بعد أن رفع أحد المساهمين دعوى قضائية ضد الشركة يطالب بها بعدم التجزئة، ويرجع قرار التجزئة من الأساس لضمان استمرار سيطرة زوكربيرغ على "فيسبوك"، حتى بعد التبرع بعدد هائل من الأسهم المملوكة له لمصلحة مؤسسة خيرية أسسها بمشاركة زوجته.

وأوضح "زوكربيرج" أن ارتفاع قيمة سهم "فيسبوك" يتيح له تجنب عملية تجزئته، فضلا عن الأداء الإيجابي للشركة على مدار العام ونصف الماضي، الأمر الذي يمكنه من تنفيذ التزامه بالتبرع لمؤسسته الخيرية وامتلاك زمام الأمور في موقع التواصل الاجتماعي لعشرين عام أو أكثر.

وأكد "زوكربيرج"، بحسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية، أنه قد سحب مقترح لمجلس إدارة "فيسبوك" بتجزئة سهم الشركة، والتي تقدر قيمتها السوقية بنحو 500 مليار دولار.

وعلى صعيد التداولات، أغلق سهم "فيسبوك" جلسة أمس الجمعة على انخفاض نسبته 0.33% عند 170.54 دولار.

وارتفع سهم "فيسبوك" منذ مطلع العام الجاري بنسبة 48.23% من 115.05 دولار بلغها في 30 ديسمبر إلى 170.54 دولار سجلها يوم أمس الجمعة، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرج".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك