البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يدعو لاجتماع طارئ حول سد النهضة

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية المصري - صورة أرشيفية

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، رقيناه جيبيو وزير خارجية إثيوبيا، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة الإعداد للجنة العليا المشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الوزيرين أكدا على أهمية عقد اللقاءات الدورية بينهما كل شهرين لمتابعة العلاقات الثنائية.

وتناول الاجتماع المحادثات الفنية الخاصة بسد النهضة، وأعرب شكري عن قلق مصر البالغ من الجمود الذي يعتري عمل اللجنة الفنية الثلاثية نتيجة عدم حسم بعض الجوانب الخاصة بالتقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، بما يؤدي إلى تعطيل البدء في إعداد الدراسات الخاصة بالآثار المحتملة لسد النهضة على دولتي المصب، مؤكدا على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة الفنية الثلاثية على المستوى الوزاري لحسم تلك النقاط وإطلاق الدراسات في أسرع وقت التزاما بالإطار الزمني المحدد من قِبل اتفاق إعلان المبادئ.

وأكد وزير الخارجية الإثيوبي على التزام بلاده الكامل باتفاق المبادئ الثلاثي، معتبرا أن الاتفاق يمثل خارطة الطريق للتعاون بين الدول الثلاث، كما أكد على تفهمه الكامل لدواعي القلق المصري في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك