البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البنوك ترفع أسهم أوروبا بعد تلميح إلى رفع الفائدة الأمريكية

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس مدعومة بأسهم القطاع المصرفي بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" إلى احتمال رفع سعر الفائدة مجددا في ديسمبر وأعلن أنه سيبدأ تقليص ميزانيته في أكتوبر.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة وزاد المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو، وجدد تفاؤل المركزي الأمريكي بشأن النشاط الاقتصاد الحماس لشراء أسهم القطاع المالي والأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية في أوروبا.

ورفع المحللون توقعاتهم لأرباح البنوك الأوروبية معظم فترات الاثني عشر شهرا الأخيرة.

وقاد كومرتس بنك الأسهم الرابحة وصعد 3.8 بالمئة وحصل على دفعة إضافية من تقرير نشرته "رويترز" بأن بنك أوني كريدت يتواصل معه بشأن اندماج محتمل وهو ما أدى لارتفاع الأسهم في المعاملات المتأخرة أمس الأربعاء.

وصعد سهم البنك الإيطالي 1.3 بالمئة.

واستمر نشاط الدمج والاستحواذ في دفع سهم شركة سي.آر.اتش الأيرلندية لمواد البناء للارتفاع حيث قفز خمسة بالمئة وهو ما دعم قطاع البناء بعد موافقة الشركة على شراء آش جروف الأمريكية للأسمنت.

وعلى صعيد الأسهم الخاسرة هوى سهم كابيتا البريطانية المتعثرة لخدمات التعهيد تسعة بالمئة بعد تراجع إيرادتها في النصف الأول من العام واستمرار البحث عن رئيس تنفيذي جديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك