البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة يلغى تراخيص شركات أزمة حجاج مجلس النواب

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة - صورة أرشيفية

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن أنه تم إلغاء ترخيص الشركتين المسئولتين عن مشكلة حجاج مجلس النواب، وأن الوزارة لن تتهاون في توقيع الجزاء الرادع على أي شركة خالفت ضوابط الحج.  

وناشد في اجتماع لجنة السياحة و الطيران بمجلس النواب امس بالتوصل لمظلة قانونية يتم من خلالها تنفيذ التأشيرات الخاصة أو تأشيرات الفرادى فى إطار تنظيمي لضمان سلامة الحجاج وتلافي تكرار هذه المشكلة في المواسم القادمة.

من جانبه ، أوضح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحى ان البعثة تلقت ١٣٤ شكوى من اجمالي ٣٦ الف حاج، تم حل ٣٤ منها بالتنازل و جاري التحقيق في الباقي، موضحا أن المشكلة الأساسية كانت الزحام خاصة في منى، و هذا يرجع الى ان مكان الخيام في منى محدود و عدد الحجاج هذا العام زاد بعد إعادة نسبة ال٢٠٪‏ التي تم توزيعها على الدول الاسلامية بعد انتهاء المملكة من توسعة الحرم المكي.

وقال أنه بالنسبة للمشكلة التي اثيرت هذا العام و الخاصة بحجاج مجلس النواب و بعض الهيئات الاخرى والذين حصلوا على تأشيرات خاصة من خارج حصة الوزارة، فإن الوزارة لا يكون لها دور في المعاينة او المتابعة في هذه الحالة نظرا لان هذه التأشيرات لها مسار حج مختلف عن الحج السياحي، و تلك الهيئات لجأت للشركات مباشرة دون الرجوع للوزارة.

وأشار الى أن البعثة قامت بالتواصل مع الحجاج الذين تعرضوا لهذه المشاكل وقامت بتسكينهم واستضافت بعضهم على نفقتها بناء على تعليمات الوزير ،  وأن البعثة كانت تستجيب على مدار الساعة لمطالب وشكاوى الحجاج والعمل على حلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك