البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث رئيس البرازيل إنهاء إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس البرازيل "ميشل تامر" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد خلال اللقاء إعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بالبرازيل، مشيداً بتجربتها التنموية وما حققته من تقدم على الصعيد الاقتصادي.

وأعرب السيد الرئيس عن تطلع مصر لتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات وتفعيل أطر التعاون القائمة، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن العمل على تعظيم الاستفادة مما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة.

من جانبه أكد الرئيس البرازيلي أهمية الدفع قدماً بالتعاون الثنائي فى المجالات المختلفة ، مرحبًا بالعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، منوهاً إلى وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون فى هذين المجالين.    

وشهد اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث رحب الرئيسان بإنهاء إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميركوسور، والذي يضم في عضويته البرازيل، بما يُسهم في دفع حركة التبادل التجاري بين مصر ودول الميركوسور.

وتباحث الرئيسان حول امكانية الاستفادة من موقع مصر كنقطة انطلاق للمنتجات البرازيلية إلى المنطقتين العربية والافريقية، لاسيما فى ضوء اتفاقيات التجارة الحرة التى تربط مصر بهاتين المنطقتين.

ووجه رئيس البرازيل الدعوة للرئيس لزيارة البرازيل، وهو ما رحب به السيد الرئيس معرباً عن تطلعه لاتمامها خلال الفترة القادمة.    

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك