البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

مصر توقع مذكرة تفاهم مع شركة سنغافورية لإنشاء مدينة صناعية بالفيوم

جانب من توقيع اتفاقية
جانب من توقيع اتفاقية إنشاء المدينة الصناعية بالفيوم

وقع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الثلاثاء، مع و زاى زاو يى رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة، مذكرة تفاهم لإنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم على مساحة 33 مليون متر مربع، تضم مشروعات صناعية ذات قيمة مضافة عالية فى مختلف المجالات وتجمع عمرانى متكامل.

وشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة “سنغافورة القابضة”.

ويستهدف المشروع إنشاء مدينة صناعية متكاملة على أحدث طراز عالمي لجذب الشركات الاستثمارية الدولية للاستثمار فى مصر وإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوقين المحلى والخارجى وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة الفيوم ومحافظات جنوب الوادي.

وأكد طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، أن التعاون مع الشركة السنغافورية يهدف إلى الاستفادة من خبراتها الواسعة فى تنفيذ وإدارة المدن الصناعية ونقل الخبرات السنغافورية في مجال التنمية الصناعية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تسهيل إجراءات العمل بالمشروع وتذليل كافة العقبات التى تواجه تنفيذه، موضحًا أن الاتفاق يستهدف التعاون بين هيئة التنمية الصناعية والشركة السنغافورية لدراسة الاستفادة من الموارد والخبرات التى يتمتع بها الطرفان لتنفيذ هذا المشروع الضخم، وإلى أنه سيتم بموجب هذا الاتفاق تأسيس شركة مشتركة بين الهيئة والشركة السنغافورية لتتولى تنفيذ المشروع الجديد وتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشاءات والصيانة وإدارة المشروع، كما أنه من المخطط الانتهاء من الدراسات التفصيلية خلال 7 أشهر لتبدأ بعدها إجراءات تنفيذ المشروع.

وأوضح المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن دور الهيئة بموجب الاتفاق يتمثل فى توفير الدعم وإتاحة كافة المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بالمشروع، لافتًا إلى أن الهيئة قامت بإعداد مخطط عام للمشروع من حيث توافر المقومات الخاصة بالمشروعات الصناعية التى يمكن إنشائها داخل المدينة الجديدة وبصفةٍ خاصة القطاعات التى تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة.

ولفت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أن الشركة المزمع إنشائها بين الهيئة والشركة السنغافورية تتولى إدارة كافة مراحل تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن الشركة السنغافورية ستقوم بتوفير التمويل اللازم لإنشاء المدينة الجديدة والتى تقع تحت ولاية هيئة التنمية الصناعية.

وأشار زاى زاو رئيس مجلس إدارة شركة سنغافورة القابضة، إلى أن الشركة ستتولى توفير التكاليف الاستثمارية للمشروع والتى سيتم إتاحتها من خلال عدد من المؤسسات المصرفية الخارجية فضلا عن التعاون مع هيئة التنمية الصناعية فى اعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بإنشاء المدينة الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك