البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: 19,4 مليار جنيه لتطوير الشبكات.. وجهة سيادية لتحصيل الفواتير

محمد شاكر -  وزير
محمد شاكر - وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن إبرام اتفاقية مع شركة "ستات جريت" لتطوير شبكات نقل الكهرباء، وهي من اكبر شركات الكهرباء في العالم، وتنفذ خطوط في مصر بطول ١٢١٠ كم من خطوط الجهد الفائق لتفريغ الطاقة المولدة من محطات الكهرباء الجديدة والتي تحسن مستوى الخدمة بشكل عام وواضح، لافتًا إلى رصد 19,4 مليار جنيه لتطوير شبكات الجهد المتوسط والمنخفض. 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن وزارته أعدت دراسة لتطوير شركات نقل الكهرباء حتى ٢٠٢٥ بالإضافة إلى إستراتجية لتطوير قطاع الطاقة حتى ٢٠٣٥ لتعظيم إدخال الطاقات المتحدة لتصل إلى ٢٠٪ من إجمالي الطاقة المولدة في مصر بحلول ٢٠٢٢ ويصل الى ٣٧٪ بحلول ٢٠٣٥.

وأضاف شاكر أن وزارته حصلت على مليار جنيه من وزارة التخطيط تصرف خلال الستة أشهر المقبلة لتغيير بعض خطوط الجهد المتوسط التي تشكل تهديدًا على حياة المواطنين لينتهي بنهاية المال العام المالي الجاري.

وتابع أنه تم وضع خطة على مدار ٣ سنوات لتحسين شبكات الجهد المنخفض ، والعمل على تنفيذ ٢٥٠ ألف عداد زكي في إطار للتوسع في هذه العدادات التي تمكن المستهلك من التحكم في استهلاكه، كما وصلنا في محطات سيمنز إلى ٩٠٪ من معدلات التنفيذ، متوقعا آن يتم افتتاحها في مايو المقبل.

وأكد شاكر، وصل الوزارة للمراحل النهائية من عقد الضبعة النووي، وان كافة التفاصيل الخاصة به ستكون من خلال رئاسة الجمهورية".

وحول إسناد تحصيل الفواتير لأحدى الشركات الخاصة، قال وزير الكهرباء انه يوجد حوالي ١٠ آلاف محصل وقارئ عدادات ونحتاج ضعف هذا الرقم لتحصيل الفواتير، مِم جعلنا نفكر ان تقوم شركة خاصة بالأمر، نظرًا لان هذه العملية مرتبطة بالأمن القومي فإننا ندرس إسنادها لأحد الجهات السيادية التي لها شركة في مجال الأمن لمدة معينة لحين تعميم استخدام العدادات الذكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك